Le prix Goncourt des lycéens 2016 a été attribué au Franco-rwandais Gaël Faye




جائزة غونكور 2016 طلاب المخصصة لفرانكو الرواندية جايل فاي

 
في 17 نوفمبر، تلقى جايل فاي المرموقة جائزة غونكور عام 2016 للطلاب لصاحب أول دولة صغيرة رواية (غراسيه)، في خامسة يروي طفولته في بوروندي، التي تمزقها "الرعب من الحرب الأهلية والإبادة الجماعية.
الكاتب-الملحن-مترجم قبل كونه كاتبا، وكان فرانكو الرواندية جايل فاي aussi تم اختيارها لجائزة غونكور والحلفاء. في 34، وقال انه هو الوحي من الأدبي إعادة الدخول.
جائزة غونكور لطلاب المدارس الثانوية هي جائزة أدبية فرنسية نظمته فناك وزارة التربية والتعليم، لمن لجنة التحكيم تتكون من ما يقرب من 2000 طالب وطالبة. (ويكيبيديا)
لجنة التحكيم وأشاد "سيولة، وحساسية من عبارة" تهدف aussi "الموضوعات تناولت بما في ذلك الحرب في رواندا، واكتشاف الهوية والتطور في حياة الكبار".
وزارة التربية والتعليم وفناك تنظم جائزة غونكور لطلاب المدارس الثانوية بالاتفاق مع أكاديمية غونكور. والهدف هو أن أعرض طلاب المدارس الثانوية للأدب المعاصر ولتحفيز الرغبة في القراءة.

ما هي جائزة غونكور لطلاب المدارس الثانوية؟

وغونكور من طلاب المدارس الثانوية يسمح ما يقرب من 2000 طالب لقراءة ودراسة اختيار الروايات من قائمة غونكور. حوالي خمسين فئات من طلاب المدارس الثانوية انتري ليه أعمارهم بين 15 و 18، قادمة من الثانوية، لأول مرة، محطة أو BTS، عامة، علمية أو تقنية هي المعنية. ويستند اختيار الطبقات على تحفيز المعلمين. شهرين لدراسة الكتب
بعد الإعلان عن الكتب التي تم اختيارها لجائزة غونكور من قبل أعضاء أكاديمية غونكور، سلمت فناك من الكتب على قائمة لكل فئة. طلاب المدارس الثانوية، واثنين من أشهر لقراءة الروايات، مع مساعدة من المعلمين. خلال هذه الفترة على القراءة المكثفة، ويتم تنظيم الاجتماعات الإقليمية انتري المؤلفين وطلاب المدارس الثانوية.

 أن أذكر أنه "في السنوات الخمس الماضية، وغونكور من طلاب المدارس الثانوية هي جائزة أدبية لمن المتوسط ​​القذرة وفقا لأعلى ما يقرب من 395،000 نسخة، قبل جائزة غونكور خامسة يصل في المتوسط ​​345000 نسخة."

1 2 3





        

Notez

Lu 64 fois




Dans le même sujet sur le Web 


loading...


Inscription à la newsletter

Recherche